Omar Chihane standing on a backdrop of SellAnyHome

منصة عقارية تقدّم عروض شراء فورية للمنازل في 30 دقيقة

يشهد التسويق العقاري تحولات جذرية بين الحين والآخر، إذ لم تعد الطرق التقليدية كافية لإتمام صفقات بيع وشراء سريعة وناجحة، وأصبح دور الإنترنت وتحديداً شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي لافتاً إلى درجة قيام مطورين عقاريين كبار على مستوى الإمارات والعالم بتبني سياسات تسويق جديدة.

أحدث حلول التسويق العقاري للعقارات الجاهزة تستهدف تغيير طريقة شراء وبيع العقارات جاءت من SellAnyHome.com التي يقول عمر شيحان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لها إن ميزتها على باقي منصات التسويق العقاري هي أنها «خدمة جديدة لشراء المنازل عبر الإنترنت تقدم لمن يعرض عقاره للبيع تقييماً مجانياً والأهم أنه سيتلقى عروضاً فورية للشراء خلال 30 دقيقة».

يوضح عمر أن المنصة تعرض العقار على المستثمرين المتواجدين فيها وهم من جميع الجنسيات ويقوم المهتم منهم بتقديم عرضه للبائع وفي حال موافقته تقوم المنصة بتولي مهمة إنجاز صفقة البيع. ولم ينس عمر الحديث عن ميزة عرض العقار على المستثمرين من كافة بقاع العالم بدلاً من انتظار مستثمر ما لزيارة العقار، فهذا الأسلوب يضيع على البائع فرص الحصول على أفضل العروض خلال وقت سريع ويتيح للمشتري فرصة الاطلاع على أكبر قدر ممكن من العقارات الجاهزة التي تتناسب مع حاجته من وراء شراء العقار سواء للاستخدام أو الاستثمار.

ولفت عمر إلى أن المنصة تتقاضى 1% من قيمة العقار من المشتري فقط ولا تتقاضى شيئاً من البائع مقابل تقييم العقار أو عرضه للبيع. مشيراً إلى أن المنصة مسجلة لدى مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لدائرة أراضي وأملاك دبي وتطبق تعليماتها وتخضع لآليات العمل المحددة من قبلها. مؤكداً أننا «في عالم يلتقي فيه الجميع عبر الإنترنت؛ ومن المهم للسوق العقاري أن يستفيد من التكنولوجيا».

كيف تعمل؟

أما عن طريقة عمل المنصة فيوضح عمر أنها في منتهى البساطة، حيث يزور البائعون الموقع الإلكتروني SellAnyHome.com ويُدخلون معلوماتٍ عامة عن عقارهم، مثل الموقع وعدد الغرف والمساحة. ثم يُصدر لهم قيمة تقديرية لعقارهم باستخدام تكنولوجيا SellAnyHome.com ونظام الحلول الحسابية الخاصة مع الاستعانة ببيانات السوق بشكل مباشر.

وعقب هذا، يحدد الشخص موعد التقييم المجاني للمنزل مع أحد استشاريي العروض التابعين لموقع SellAnyHome.com الذين سيزورون منزل البائع لبدء عملية التقييم التي نطلق عليها picks and ticks والتي يجرون بموجبها فحصاً مكوناً من 100 نقطة للعقار ويوثقون تفاصيل كل مرحلة بالصور ومراجع الاختيار. ثم تُرفع هذه المعلومات على التطبيق حيث يتم تقديم عرض مُلزِم ورسمي للبائع في غضون 30 دقيقة. وبمجرد قبول العرض يعمل فريق SellAnyHome مع البائع لضمان سلاسة عملية نقل الملكية.

 

source: www.albayan.ae